02/أبريل/2014 11:33  0 تعقيبات

9 طرق صحية لإشباع رغبتك في تناول السكريات


augmentin posologia

augmentin compresse link

cialis cena bez recepty

cialis 20mg recenze

من منا لا ترغب في تناول الحلويات وخاصة بعد تناول الطعام؟ السكر يغذي مراكز السرور في الجسم، ويرضي الروح جداً. ولكن، تناول السكريات يرتبط بمشاكل التمثيل الغذائي وحتى السرطان. فالحد الموصي بتناوله يومياً هو 100 سعرة حرارية فقط يوميا للنساء و150 للرجال، ومع ذلك فمتوسط تناول الفرد للسكريات يصل الى 350 سعر حراري يومياً. معظمنا يعرف هذا، ولكن بعد تناول الطعام تلح علينا الرغبة في تناول السكريات وقد تصعب مقاومة ذلك. مع النصائح التالية قد تتمكني من التغلب على الرغبة الملحة في تناول السكريات من أجل صحة أفضل.

 

1-الانتظار لمدة 15 دقيقة بعد وجبة الطعام: الرغبة في تناول شيء حلو تكون في ذروتها فقط بعد الانتهاء من تناول الوجبة الرئيسية. ولكن إذا انتظرت لمدة 15 دقيقة بعد تناول الطعام فسوف تتجاوزين هذه الرغبة الملحة. اشغلي نفسك خلال هذه الدقائق بممارسة المشي أو الاستلقاء والاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة.

 

2-تأكدي من تناول كمية كافية من البروتين في وجبتك الرئيسية. وفقاً لأخصائيين التغذية فالرغبة الشديدة في تناول السكريات هي طريقة الجسم في التعبير عن الحاجة للبروتين.

 

3-استخدمي الفواكه والتوابل مثل القرفة والهيل لتحلية الطعام بدلاً من السكر المكرر.

 

4-التحلية بتناول الشوكولاتة الداكنة وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل ضغط الدم، وتحسن صحة القلب، وتحسن المزاج. لنكهة أعمق وأكثر إرضاء قومي بإضافة عدد قليل من الجوز الى الشوكولاتة، مع مراعاة تحديد الكمية حرصاً على عدم زيادة السعرات الحرارية.

 

5-جربي تناول بعض حبات العنب بعد تجميدها، العنب المجمدة تحلية صحية رائعة المذاق وتغنيك عن تناول الأيس كريم.

 

6-لتحلية لذيذة منخفضة السعرات جربي تناول الزبادي المجمدة المضاف اليها الفواكه المقطعة مثل الفراولة، الأناناس أو المانجو بدون إضافة السكر.

 

7-يمكنك أيضاً تجربة الجبنة الريكوتا المحلاة بالعسل مع القليل من القرفة أو الحبهان لإشباع الرغبة في تناول السكريات مع الحصول على جرعة صحية من الكالسيوم لتقوية العظام.

 

8-بسكويت الدايجستف مع مربى البرتقال أو بسكويت الشوفان مع زبدة الفول السوداني يعتبرا من التحليات الصحية قليلة السعرات الحرارية.

 

9-وأخيراً، ليس هناك أفضل من تناول الفواكه الطازجة كتحلية صحية مع تنوع في الطعم يرضي جميع الأذواق.

اضافة تعقيب
0